التخطي إلى المحتوى

مدير عام فرع القليوبية:كلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية زاد التأثير الوقائى من الإصابة بالسرطان..

د. مرفت سعيد :كل الشكر والتقدير لمحافظ القليوبية ..ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى على دعمهما المستمر

كتب :علاء قنديل

اقام فرع التأمين  الصحى بالقليوبية احتفالا باليوم العالمى لاستشارى الرضاعه الطبعية تحت رعاية السيد الدكتور/ محمد ضاحى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتأمين الصحى والسيدة الدكتورة / مرفت محمد سعيد مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى ..حضر الاحتفال نخبة من الاطباء المتخصصين على رأسهم كل من الدكتوره . فاتن عماره مدير اداره التدريب برئاسه الهيئه و الدكتوره. شيماء محمد اسماعيل مسئول العلاقات الثقافيه برئاسة الهيئة والدكتور. محمد مصطفى.مدير الشئون الطبيه بفرع القليوبية.ود. رضا الديب نائب مدير فرع القليوبية للتأمين الصحى.


واكدت د. مرفت محمد سعيد مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى خلال كلمتها بالاحتفالية على اهمية وأساسيات الرضاعة الطبيعية وأهم المشكلات التي تواجهنا وكيفية حلها وأهم الخرافات والمعتقدات المتداولة حول الرضاعة الطبيعية ودور إستشاري الرضاعة في مساعدة ودعم الأمهات وشددت د. مرفت على فوائد لبن الأم للطفل الرضيع، …مؤكدة أنه يحمى الطفل من الأمراض المزمنة، مثل السكر والسمنة، كما أنه يزيد من القدرات الذهنية والمعرفية للطفل ويساعد الطفل على النمو بشكل طبيعى، ويحتوى على جميع العناصر الطبيعية، كما أنه آمن وجاهز ومتوفر.


دعت رئيسة التأمين الصحى بالقليوبية إلى العمل على ضمان حصول النساء على المعلومات الدقيقة والدعم فيما يتعلق بأهمية الرضاعة الطبيع ..كما أنها تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض في وقت لاحق في الحياة وتساعد النساء على العودة إلى وزن ما قبل الحمل بشكل أسرع
وقالت د. مرفت سعيد كلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية زاد التأثير الوقائى من الإصابة بالسرطان، وتطالب السيدات بالتوجه لأقرب وحدة صحية للكشف المبكر عن أورام الثدى، وكذلك الأمراض المزمنة مع تلقى العلاج مجانا.

واضاف الدكتور. رضا الديب نائب مدير فرع القليوبية للتأمين الصحى ان منظمة الصحة العالمية تدعم البلدان في جهودها لتنفيذ ورصد المدونة وتطبيق “خطة تنفيذ شاملة حول تغذية الأمهات والرضع والطفل” والتي تهدف إلى زيادة المعدل العالمي للرضاعة.

الدكتور. رضا الديب نائب مدير فرع القليوبية

وفى نهاية الاحتفال وجهته د. مرفت سعيد الشكر للسيد اللواء. محافظ القليوبية. عبد الحميد الهجان و السيد الدكتور. محمد ضاحى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتأمين الصحى بتوفير كافة الامكانات وتذليل كافة العقبات لنجا ح هذا المؤتمر..كما تقدمت بالشكر ايضا للسادة الحضور وجميع القائمين على هذا الحفل