التخطي إلى المحتوى

فى السابعة وعشر دقائق مساء اليوم الجمعة يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره الأهلى، ، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، فى ختام مباريات الجولة الـ 13 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان “الدوري السعودي”، فى مواجهة مثيرة.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودي برصيد 25 نقطة، فيما يلاحقه الأهلي فى المركز الثالث برصيد 22 نقطة، ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل المنافسة على اللقب.

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن مواجهة الكلاسيكو بين فريق الأهلي ونظيره الهلال تحمل الكثير من السيناريوهات المشوِّقة، فنتيجتها سترسم إلى حد بعيد معالم السباق نحو لقب الدوري، فوز الهلالي يعني حفاظه على الأفضلية وابتعاد الأهلي، مقابل اشتعال الصراع فى حال التفوق الأهلاوي وتحوله إلى منافسة ثلاثية شرسة، مع اقتراب الشباب من القمة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه جرت العادة أن تحمل المواجهات المباشرة بين الفريقين على ملعب الجوهرة درجة عالية من الإثارة، فالأرقام تشير إلى تقارب كبير بينهما، في الوقت الذي كان فيه الكلاسيكو محطة لأسماء لامعة من ناحية المشاركة والحضور والتأثير الإيجابي، على رأسهم عمر السومة من الجانب الأهلاوي، وبافيتيمبي جوميز من جانب الهلال، إضافة إلى عبد الله المعيوف الذي لعب الكلاسيكو بقميص الفريقين.