التخطي إلى المحتوى

حسم الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن كافة الملفات الشائكة قبل السفر عصر الأحد إلى موريتانيا لخوض الجولة الرابعة بتصفيات أمم أفريقيا يوم الثلاثاء، وعلى رأسها إعفاء محمد صلاح قائد الفريق الوطنى وقرر إراحته.

فعقد حسام حسن جلسة مع محمد صلاح ومعاونيه وكذلك الجهاز الطبي، واستقر على إعفاء محمد صلاح ومغادرة دونجا للمعسكر وتمسك ببقاء محمد عبد المنعم بعد توصية الدكتور أبو العلا، واستقر على ضم اللاعبين الموجودين فقط في المعسكر للسفر دون ضم وجوه جديدة.

وعقد حسام حسن جلسة مع محمد صلاح، تم خلالها الاتفاق على إراحة اللاعب من مباراة موريتانيا المقبلة، المقرر لها 15 أكتوبر، بعدما كشف المدير الفني للفراعنة أن اللاعب طلب عدم السفر لرغبته في تجنب اللعب ملاعب النجيل الصناعى التي سيقام عليها مباراة موريتانيا، وهو الأمر الذى تفهمه حسام حسن.

استقر الجهاز الفني للفراعنة على سفر محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر ونيس الفرنسي مع بعثة الفريق الوطنى المتجهة إلى موريتانيا عصر الأحد، حيث كشف مسئولو المنتخب أن عبد المنعم سليم تماما من الإصابة التي تعرض لها في لقاء موريتانيا والقرار النهائى هو سفر عبد المنعم مع بعثة المنتخب لخوض لقاء الثلاثاء في الجولة الرابعة لتصفيات الأمم الأفريقية ومشاركته في اللقاء واردة بقوة لتدعيم خط الدفاع.

وبعد مشاورات في الجهاز الفني تقرر مغادرة نبيل عماد دونجا معسكر منتخب مصر لصعوبة لحاقه بمباراة موريتانيا الثانية، حيث خضع دونجا لاختبارات طبية تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا، بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية، وأثبتت استمرار معاناته من الإجهاد بالعضلة الخلفية، ليفضل الجهاز الفني بالتنسيق مع الجهاز الطبي إراحة اللاعب، الذي غادر المعسكر عقب تدريب السبت.
رفض الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، ضم لاعب جديد لمعسكر الفراعنة بدلا من محمد صلاح ونبيل عماد دونجا، اللذين لن يرافقا بعثة الفراعنة المتجهة إلى موريتانيا لخوض الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، مؤكدا الجهاز الفني أن صفوف الفريق تضم أكثر من لاعب في كل المراكز، وهو ما يجعل الجهاز الفنى لا يفكر فى ضم بديل للاعب.

وحقق منتخب مصر فوزا مثيرا على نظيره الموريتاني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالمغرب 2025.