التخطي إلى المحتوى

د. الاشهب :نستعرض الجديد فى أبحاث أمراض الكبد والجهاز الهضمى وعلاجها بأقل التكاليف

د. نرمين عدلى :اللقاء تضمن نقاشا حول الجديد فى تشخيص وعلاج أمراض الكبد المناعية المختلفة وطرق العلاج


د. عبادة سعيد :استطاعنا تسليط الضوء على آخر المستجدات في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض الوبائية باستخدام التقنيات الحديثة في مجال المناظير التشخيصية والعلاجية


د. هالة الفقى :اللقاء ناقش أحدث مستجدات العلاج والتشخيص والتحديات التي تواجه مرضى الكبد والجهاز الهضمي

كتب :علاء قنديل

نظمت كلية الطب بجامعة بنها اللقاء العلمى الشهري لقسم الكبد و الجهاز الهضمي و الأمراض المعدية ,وذلك تحت رعاية ا.د محمد الأشهب عميد الكلية,ا.د. نيرمين عدلي وكيل الكلية لخدمة المجتمع, ا.د هشام رشيد وكيل الكلية للدراسات العليا وا.د رشا شاكر وكيل الكلية لشئون الطلاب,,وذلك بحضور ا.د عباده سعيد أستاذ الكبد و الجهاز الهضمي بطب بنها ومسئول النشاط العلمي وا.د. أحمد مدكور أستاذ م الكبد و الجهاز الهضمي بطب حلوان ود. محمود أنيس أستاذ الكبد و الجهاز الهضمي بطب طنطا وأ.د هالة الفقي رئيس القسم . بحضور اكثر من مائة طبيب من أعضاء قسم الكبد و الجهاز الهضمي بطب بنها و طلاب الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) المسجلين بالقسم.


وقال د .محمد الأشهب عميد الكلية ان اللقاء العلمى الشهري  يستعرض الجديد فى أبحاث أمراض الكبد والجهاز الهضمى وعلاجها بأقل التكاليف مع الوصول لنتائج مرضية,تتمثل فى علاج فيروس سى ، أورام الكبد ، علاج فيروس بى ، مناظير الجهاز الهضمى، أمراض الكبد المناعية ، الالتهاب التقرحى للقولون ، دور الماظير فى علاج أمراض الجهاز الهضمى.
واكدت د. نيرمين عدلي وكيل الكلية لخدمة المجتمع أن اللقاء تضمن نقاشا حول الجديد فى تشخيص وعلاج أمراض الكبد المناعية المختلفة وطرق العلاج التي تُكون جزء من برنامج طبي يشمل المراقبة الدقيقة لوظيفة الكبد حيث يُعد التشخيص ومعرفة مدى تلف الكبد وسببه أمرًا مهمًا في توجيه العلاج، كما تم عرض حالات إكلينيكية للمناقشة من الحضور.


واكدت وكيل الكلية لخدمة المجتمع ان اللقاء تناول عرض طرق العلاج التي تهدف إلى إبطاء أو إيقاف مهاجمة الجهاز المناعي للكبد بحيث يساعد ذلك على إبطاء تفاقم المرض.
وصرح د .عباده سعيد أستاذ الكبد و الجهاز الهضمي بطب بنها ومسئول النشاط العلمي,ان اللقاء سلط الضوء على آخر المستجدات في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض الوبائية وأمراض الجهاز الهضمي والكبد وعلاقتها بداء السكري ، كما يشهد ورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي للتعرف على كيفية استخدام التقنيات الحديثة في مجال المناظير التشخيصية والعلاجية.


واكدت د. هالة الفقى رئيس قسم الباطنة ان اللقاء ناقش أحدث مستجدات العلاج والتشخيص والتحديات التي تواجه مرضى الكبد والجهاز الهضمي ، كما تتناول كيفية التعامل مع مريض التليف الكبدي وسرطان الكبد، وأحدث المستجدات في علاج الفيروسات الكبدية، والجديد في علاج أمراض الجهاز الهضمي.