التخطي إلى المحتوى

د. اسامة الشلقانى :المبادرة تعد مشروع قومى يعكس رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل


د. عزه صابرى :هذه المبادرة تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري

 

كتب :علاء قنديل 

 

في إطار خطة الدولة وجهود وكيل وزارة الصحة بالقليوبية, قام د. اسامة الشلقانى بتكثيف والمتابعة,ومراقبة العمل من خلال اطلاق مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين ,ذلك تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور / خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان و المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية.


تفقد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. اسامة الشلقانى  ,وبحضور دعزه صابرى . مدير الادارة الصحية ببنها .وحده طب الاسره بقريه وروره وقرية ميت الحوفيين وقرية دملو التابعين للاداره الصحيه ببنها ؛
واكد الشلقانى على انتظام سير العمل وتواجد الطاقم الطبي وتوافر الادويه والمستلزمات وكذلك ادويه الطوارئ بالاضافة الى انتظام سير العمل بكافه الخدمات العلاجيه والوقائيه داخل الوحدات المذكورة وتسجيل المواليد والوفيات بمكتب الصحه وتوافر كافة الطعوم الروتينية ،وكذلك تفعيل حركة الملف بغرفة الملفات .


كما تابع سيادته انتظام سير العمل بالخدمات الطبيه المقدمه ضمن مبادره “بدايه جديده” تحت رعايه فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف الى تنميه الانسان المصري بالتعاون بين كافه قطاعات الدوله ..
واكد الشلقانى على ان المشروع القومي للتنمية البشرية يُعد إنعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ونتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل حيث يستهدف البرنامج كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاما.


واكدت د. عزه صابرى ان هذه المبادرة تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري، كما تأتي إعلانا لبدء عقد اجتماعي جديد يُبرز استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان، كما أنها تسلط الضوء على المزيد من الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطنين من خلال تضافر وتعاون مختلف الجهات الحكومية في وقت واحد وبصورة تكاملية، وهو الأمر الذي سيسهم في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

وتستهدف المبادرة الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.
تضمنت المبادرة عدة محاور رئيسية ، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

– التعليم: بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.
– الصحة: بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.
– الرياضة: من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.
– الثقافة: بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.
– تأمين فرص العمل: بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يتم ذلك في ظل آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزى بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا كافة المواطنين.