التخطي إلى المحتوى

كتب:علاء قنديل 

بناءا على توجيهات الاستاذ الدكتور اسامه الشلقاني وكيل وزاره الصحه بالقليوبيه، وتحت اشراف الدكتوره فاطمه عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي ,بتكثيف الرقابه على المنشات الغذائيه.


قام فريق مراقبه الاغذيه باداره الخانكه بالتنسيق مع فريق مراقبه الاغذيه بمديريه الصحه بعمل حمله تفتيشيه على معمل للمخللات حيث تم العثور على مخلل غير صالح للاستخدام الادمي بالاضافه الى اضافه الوان صناعيه ،
كما ان المكان غير مطابق للاشتراطات الصحيه حيث وُجٍدت ماسوره صرف صحي داخل المعمل،كما تلاحظ أيضا استخدام مواد كيماويه لسرعه تسويه المخللات هذا وقد تم عمل محضر لاثبات الواقعه واحالته للنيابه للنظر والتصرف ,كما تم ضبط 3 طن ملح خشن غير مدون عليها اي بيانات باحد المنشات الغذائيه التابعه للخانكه..


هذا وقد قام فريق مراقبه الاغذيه بالقناطر الخيريه ايضا بضبط 524 كيس برجر يتم استخدام الفول الصويا في تصنيعه ،بالاضافه الى تسجيل عنوان وهمي على العبوات لتضليل الجهات الرقابيه,هذا وقد تم ايضا تحرير محضر بالواقعه وعرضه على النيابه للنظر والتصرف.


جاء ذلك تحت اشراف دكتور محمد علي مدير اداره مراقبه الاغذيه بالمديريه وبالتنسيق مع فريقي مراقبه الاغذيه باداره الخانكه واداره القناطر الخيريه…