التخطي إلى المحتوى

ماجدة فتح الباب :”بداية جديدة” ساهمت بشكل كبير في رفع الأعباء عن كاهل الأنسان المصري..
قرارات وزير التعليم اعادة للمدارس قبلة الحياة مرة اخرى..


..مبادرة بداية استهدفت القضاء على كثافة الفصول التعليمية..


تطوير المعارف والمهارات اللازمة لتحقيق طموحات الشباب وإعلاء قيمة العمل الجماعي

 

حوار :علاء قنديل

 

 

 

مازالت مدرسة شبين القناطر الثانوية بنات تعيش عرس فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية لبناء إنسان جديد»، حيث نظمت مدرسة شبين القناطر الثانوية بنات برعاية سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية وتحت اشراف ورئاسة ماجدة فتح الباب مديرة المدرسة عددا من الأنشطة، منها محاضرة إرشادية بعنوان « العقول الخضراء و”ارسم حياتك المستقبلية» وذلك عن طريق التخطيط وتحديد المستقبل للطالب.

واستعرضت ماجدة فتح الباب ,أهمية التخطيط في حياة الطالب، واكتسابه المهارات للوصول إلى أهدافه المستقبلية، وكذلك تعريف الطلاب بأنواع الأهداف التي ترسم مستقبل الطالب وتتنبأ بها، وما هي المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري.


اكدت مديرة المدرسة, أن المبادرة تعكس إلتزاماً من الكيانات الشبابية بدعم الشباب وتمكينهم من تطوير المعارف والمهارات اللازمة لتحقيق طموحاتهم وإعلاء قيمة العمل الجماعي والتعاون بين مختلف الجهات، الأمر الذى يؤدي إلى نتائج إيجابية وتحقيق العدالة أحد أهم أهداف التنمية المستدامة .


وشددت فتح الباب على اهمية التدريب من قبل المتخصصين داخل المدرسة ليشمل البرنامج العديد من المناقشات حول ” تعريف الأزمات والكوارث، أنواع الأزمات، القدرة على تخفيف وقع الأزمة، الإستجابة السريعة، التعافي، تقييم المخاطر، التخطيط للطوارئ و دراسة حالة وتحليلها، التدريب على نموذج محاكاة لاستجابة الطوارئ، ورش عمل تنمية المهارات، التعاون مع الجهات المعنية.


واكدت مديرة مدرسة شبين الثانوية بنات ان من اهم أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان هى المساهمة بشكل كبير في رفع الأعباء عن كاهل الأنسان المصري وتنميته عبر عدد من الأهداف المهمة، من حيث,- خلق طريق للمواطن، لتحقيق لتنمية الذاتية والتعليمة والصحية والرياضية، والسلوكية، والثقافية., تحسين جودة الحياة في كل من «التعليم – الصحة – الثقافة- الرياضة- التوظيف».
– تضافر وتعاون الجهات الحكومية المختلفة وبصورة تكاملية، مما يترتب عليه إبراز الدور الإيجابي للحكومة في رفع الأعباء الاقتصادية والاجتماعية عن كاهل المواطنين.


واضافت مديرة المدرسة ماجدة فتح الباب ان دور مبادرة بداية في تحسين التعليم كان له مفعول السحر فى القضاء على كثافة الفصول التى كنا نعانى منها عبر العصور ,بالاضافة الى ,تأهيل وتدريب المعلمين, تطوير المناهج التعليمية وتغييرها., تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع مراحل التعليم.


فكل الشكر والتقدير لمعالى وزير التعليم الذى اعادة للمدارس قبلة الحياة مرة اخرى بقراراته الصائبة والجريئة .