التخطي إلى المحتوى

محافظ القليوبية : توفير كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة لرفع العبء عن أولياء الأمور

د. سلوى ابو العنين :الهدف من معرض اهلا مدارس محاربة الغلاء وتوفير السلع للمواطنين

ايمان محمد عادل : تشكيل غرفة عمليات مركزية بالادارة لمتابعة المعارض

ومدها بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية

 

تحقيق يكتبه :علاء قنديل مدير تحرير موقع الحقيقية نيوز الاخبارى 

 

ايام قليلة ,وتنطلق معارض أهلا مدارس بمحافظة القليوبية تحت رعاية وزارة التموين بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية بالقليوبية لتوفير السلع والأدوات المكتبية والمستلزمات المدرسية للمواطنين والطلاب بأسعار مخفضة.


حيث تستعد مدينة شبين القناطر بالتنسيق بين مجلس المدينة برئاسة د. سلوى ابو العنين , وادارة تموين برئاسة ايمان محمد عادل,تحت إشراف عادل صقر المفتش العام بالمدينة,وذلك بمشاركة اكبر المكتبات داخل وخارج المدينة
ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية أن يشمل معرض “أهلا مدارس “،كل ما تحتاجه الأسرة المصرية وكذلك كافة مستلزمات واحتياجات الطلاب والمُعلمين استعدادًا للعام الدراسى الجديد.


في البداية أعلن المهنديس ايمن عطية محافظ القليوبية، افتتاح اكثر من معرض “أهلاً مدارس”، الذي تنظمه محافظة القليوبية بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالقليوبية، ، بعدد من مدن المحافظة بينها مدن “بنها وشبرا الخيمة وشبين القناطر”، لتوفير كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة لرفع العبء عن أولياء الأمور، حيث تم اختيار تلك المدن نظرا للكثافة السكانية وإقبال المواطنين عليها.


حيث اكدت د. سلوى ابو العنين رئيس مجلس شبين القناطر,أنه يأتي افتتاح المعرض في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،واشراف معالى محافظ القليوبية بإقامة العديد من المعارض المختلفة لمحاربة الغلاء وتوفير السلع للمواطنين ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، وتنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة من وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين.

وأشارت د. سلوى ، إلى أنه تتضمن المعارض توفير الزي المدرسي لجميع المراحل التعليمية، مع التركيز على المنتج المصري بهدف ترويج الصناعات المحلية، كما يُوفر المعرض كافة المستلزمات الدراسية؛ منها أقلام، كشاكيل، شنط، أحذية، بتخفيضات تصل حتى 50 %.

واوضحت ايمان محمد عادل مدير ادارة التموين بالمدينة انه تم التنبية على كافة المكتبات بتوفير السلع للمواطنين ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية والاطمئنان على جودتها وعلى الأسعار المعروضة، ومدى مُلائمتها لكل المستويات الاجتماعية وذلك بتوجيهات د. شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد حلمى مصطفى زهري مدير مديرية التموين بالقليوبية

وشدد “ايمان “، على العارضين بعدم المُغالاة في الأسعار ومراعاة محدودي الدخل والالتزام بالجودة العالية والأسعار المنخفضة، وذلك تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية، للعمل على رفع المُعاناة عن كاهل المواطنين وسيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالادارة لمتابعة المعارض ومدها بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية

واضاف عادل صقر المفتش بادارة التموين بالمدينة , أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024، إذ يستعد الكثير من الطلاب وأولياء الأمور خلال تلك الفترة لشراء ما يحتاجون إليه من مستلزمات وزي مدرسي، وحرصت وزارة التموين والمحافظة ، على توفير معرض أهلا مدارس في جميع مدن محافظة القليوبية ، حتى يتمكنوا من شراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة.


واكد صقر وزارة التموين تحرص على إطلاق المعارض فى المناسبات مثل معرض “أهلا رمضان” سنويا خلال الشهر الكريم، كما تستهدف معارض “أهلا مدارس” توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة.