التخطي إلى المحتوى

تغطية :علاء قنديل 

حصلت وحدة السكته الدماغية بقسم النفسيه والعصبيه بمستشفيات جامعة بنها على الجائزه الماسيه للربع الثاني من سنه ٢٠٢٤ للعام الثانى على التوالى ,كأفضل وحده ضمن ١٣ دوله على مستوي العالم.وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعه بنها و الاستاذ الدكتور محمد الأشهب عميد طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات , والاستاذ الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها,وتحت اشراف وتوجيه الاستاذ الدكتور خالد سلام رئيس قسم النفسية والعصبية بمستشفيات جامعة بنها .

وصرح الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعه بنها “للحقيقية نيوز الاخبارية ” انه يوجه كل الشكر والتقدير لإدارة مستشفيات جامعه بنها على أدائها الممتاز في تقديم خدماتها على أعلى مستوى والحصول على الجوائز العالمية ، مؤكدًا دعمه الكامل لإدارة الكلية ومستشفياتها وللأطقم الطبية والتمريض والعاملين بها لتحقيق الأفضل، كما وجه الشكر لإدارة وحدة السكتة الدماغية وأعضائها.

واكد الدكتور محمد الأشهب عميد طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات ان هذه الجائزة تمنح من منظمه Angels و تنبثق هذه المنظمه من Europian Society of Stroke. ESO,وهدفها هو تعزيز وحدات السكتات الدماغيه في اوروبا والمنظمات المنبثقه منها في شمال افريقيا والشرق الاوسط.


واضاف الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها ان حدة السكتة الدماغية بالجامعة بنها تعتبر من الوحدات القليلة على مستوى جامعات مصر تحصل على هذه الجائزة وذلك على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط،حيث أنها تعمل بالبروتوكول العلاجي الأوروبي الذي يعتمد على مبدأ الساعة الذهبية،
واضاف الدخاخنى انه يتم رفع Data من وحدات السكتات الدماغيه ويتم تقييم الخدمه وتوقيت وجوده الخدمه والنتائج ويتم تحليلها واعطاء تقرير ربع سنوي عن اداء الوحدات في صوره جوائز فضيه او ذهبيه او ماسيه حسب جوده تقديم الخدمه ونتائج هذه الوحدات ومعدلات الشفاء ,وتعتبر الجائزه الماسيه هي اعلي هذه الدرجات.

وقال الدخاخنى بفضل الله ومجهود اداره المستشفيات واطباء وتمريض القسم وتعاون الاقسام من الاشعات والتحاليل وتوافر العقار المذيب للجلطه مما يقلص وقت حصول المرضي علي الخدمه وجودتها حصلت الوحده علي الجائزه الماسيه للربع الثاني من سنه ٢٠٢٤ للعام الثانى على التوالى ,وان الخدمه المقدمه تضاهي مثيلاتها في اوروبا مع اتباع المعايير المطلوبه.


ويذكر انه قد تم انشاء وحدة السكته الدماغيه وزيادة عدد الاسره من ٦اسره الى ١٢ سرير .كما حصلت الوحده فى وقتا سابق على الجائزه الذهبيه عن إدخال البيانات على موقع السكته الدماغيه الاوروبيه وهذه الجائزه الدوليه تأتى على تقيم الموقع على جودة اداء الوحدة وإدخال البيانات .
وقد تم تشغيل وحدة القسطره المخيه التى تعتبر هى الأولى من نوعها بمحافظة القليوبيه وتضم كوادر طبيه وإستشارين على اعلى مستوى من المهاره والكفاءه ويتم العمل على تدريب الاطباء المقيمين والمدرسين المساعدين على اعلى مستوى من التدريب وتساعد الوحدة فى علاج حالات الشرايين المخيه وعلاج العيوب الخلقيه وإذابة الجلطات المخيه الحديثه.


وقال الاستاذ الدكتور خالد سلام رئيس قسم النفسية والعصبية بمستشفيات جامعة بنها ,إن مستشفيات جامعة بنها تسعى دائما لتطوير منظومتها الصحيه ورفع كفاءة خدماتها الطبيه المقدمه لمختلف المرضى المترددين على عياداتها ومستشفياتها الجامعيه فى مختلف التخصصات والاقسام الطبيه