التخطي إلى المحتوى

 

كتب :علاء قنديل 

شهدت عيادات التأمين الصحي بمدينة بنها جولة مكوكية مفاجئة, قام بها الدكتور سيد جلال مدير الفرع التامين الصحى بالقليوبية بزيارة عيادة بنها الشاملة,وذلك في إطار المتابعة المستمرة والوقوف على الوضع الحالي للمستشفى و سير العمل والتعرف علي احتياجات المواطنين،


وخلال الجولة التفقدية التقي الدكتور سيد جلال بالعديد من الحالات المرضية من المترددين علي المستشفي والمحجوزين داخلياً، واستمع الي مطالبهم واقتراحاتهم وناظر العديد من الحالات بنفسه في بعض العيادات، مشدداً علي تواجد جميع الفرق الطبية بأماكن عملهم، والاهتمام بنظافة وتنظيم العيادات، وتوفير جميع الأدوية والمُستلزمات الطبية اللازمة للمرضى، مشيداً بجودة الخدمات الطبية المقدمة بالعيادات الخارحية والتخصصية، موجهاً عدد من الإجراءات لتحسين الخدمة الطبية في إطار رفع الجودة المستمر.


وذلك بحضور الدكتور. محمد صلاح مدير المنطقة والدكتور. إسلام حمدي مدير العيادة، بالإضافة إلى فريق العمل بالعيادة، والمدير الإداري والذي شارك في هذا الجهد المتميز لتحسين خدمات التأمين الصحي

ووجه مدير الفرع الإدارات المعنية بالفرع وفريق المرور المركزي بالتوسع في الزيارات الميدانية والمرور علي الصيدليات والاستماع للمواطنين فيما يخص نقص الدواء، وتحقيق التكامل بين الوحدات في توفير الأصناف من خلال سد العجز في الدواء والاستعاضة من الوحدات الأخري، كما أوضح مدير الفرع أنه يمكن لمنتفعي التأمين الصحي صرف الدواء من الصيدليات المتعاقدة دون تحمل المريض أي أعباء مالية، أو التوجه لإدارة التموين الطبي في حالة الصرف من الصيدليات الخارجية لعمل استرداد من واقع روشتات صادرة من التأمين لصرف المبالغ المالية علي نفقة التأمين الصحي.


وعلى جانب اخر ,قام الدكتور. محمد صلاح مدير المنطقة، بتدشين مبادرة لتحويل وتجديد غرف خدمة العملاء والتوسع في فتح مقر جديد بهدف تقديم خدمات أفضل وكمبادرة للقضاء علي ظاهرة التكدس والزحام وتقليل وقت انتظار العدد الهائل من المواطنين المترددين علي منافذ التأمين الصحي.

وفي إطار هذه المبادرة، تم إعادة فتح غرف جديدة واستغلال غرف من المخازن وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة لضمان استجابة أسرع لاحتياجات المتلقين للخدمة، وذلك لمعالجة التحديات التي تواجه بعض المرضى نتيجة للتكدس والإنتظار وأعداد التردد الهائلة من المواطنين علي منافذ التأمين الصحي، كما تم إضافة غرفة جديدة لعيادة النفسية لتقليل زمن انتظار المرضي.

وأوضح الدكتور. محمد صلاح أن هذه المبادرة تأتي كجزء من الجهود المستمرة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتقديم الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين في بنها، مؤكداً أن الادارة تسعى في توفير بيئة أكثر راحة وكفاءة لمتلقي خدمات التأمين الصحي وتقليل الشكاوى المتعلقة بالزحام وسوء خدمة العملاء في إطار الموارد المتاحة.