التخطي إلى المحتوى

محافظ القليوبية :يؤكد على أهمية المبادرة في توفير الرعاية الصحية لكبار السن في منازلهم ..

ويوجه الشكر والتقدير للقائمين على المبادرة من أطباء وتمريض ومتطوعين على جهودهم في تقديم الخدمات الطبية لكبار السن

وكيل وزارة الصحة : المستفيدون من المبادرة هم كبار السن فوق 65 سنة وتنفذ المبادرة على مرحلتين

كتب:علاء قنديل 

مازالت انجازات مديرية الصحة بالقليوبية تتحدث عن نفسها فى ظل الرعاية الكاملة التى تقدمها فى خدمة ابناء القليوبية والمحافظات المجاورة بقيادة الدكتورة حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة,حيث تفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية يرافقه اللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة والاستاذ/امام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ،سير العمل في مبادرة “خليك في بيتك… نطمنك ونطمن عليك” لتقديم الرعاية الصحية لكبار السن في منازلهم ,وبرعاية الدكتوره د.عزة صابرى ابراهيم مديرة الإدارة الصحية ببنها المسئولة على تدشين هذه المرحلة.
وذلك في إطار السعي الدائم لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الصحية لجميع مواطني المحافظة، وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد حساني مساعد الوزير لمبادرات الصحة العامة.


واطلع المحافظ خلال جولته التفقدية على الخدمات الطبية التي تقدمها المبادرة لكبار السن، والتي تشمل قياس الضغط والسكري ورسم القلب وفحص الأسنان والعلاج الطبيعي وفحص شامل.
وأكد المحافظ على أهمية المبادرة في توفير الرعاية الصحية لكبار السن في منازلهم، مما يوفر عليهم عناء التنقل إلى المستشفيات والعيادات.
كما وجه المحافظ الشكر والتقدير للقائمين على المبادرة، من أطباء وتمريض ومتطوعين، على جهودهم في تقديم الخدمات الطبية لكبار السن.
وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بصحة كبار السن، وحرصها على توفير سبل الرعاية الصحية لهم.
وعليها هامش تدشين المبادره دار حديث اتسم بالود مع المسنين نزلاء الدار والتي تنوعت ما بين توفير علاج وتأمين صحي ووجود طبيب زائر بشكل دائم وعلي الفور وجه المحافظ بتلبيه رغباتهم موجها أيضا بتوفير رحلة ترفيهيه لكل نزلاء المدن الي احد المدن السياحيه كما وجه المحافظ رئيس مدينة بنها بالعمل علي نظافة المكان وزراعه أشجار بالشارع والاهتمام بالمظهر الحضاري للدار.


واكد وكيل وزارة الصحة أن المستفيدون من المبادرة هم كبار السن فوق 65 سنة وتنفذ المبادرة على مرحلتين المرحلة الأولى: تبدأ يوم الأحد 21 يوليو 2024 وتشمل إدارات بنها، طوخ، قليوب، الخانكة، قها، شبين القناطر، والقناطر الخيرية، والمرحلة الثانية: تبدأ يوم الاثنين 22 يوليو 2024 وتشمل إدارات شيرا، شرق شبرا، غرب كفر شكر، العبور، وتُنفذ المبادرة يومين في الأسبوع بكل إدارة صحية وتستهدف المبادرة الريف في المرحلة الأولى، ثم تشمل الحضر ودار المسنين في المرحلة التانية.

واضافت د.عزة صابرى ابراهيم مديرة الإدارة الصحية ببنها ان مصر تشهد مرحلة طبية جديدة عامة ,ومحافظة القليوبية خاصة تحت قيادة الدكتور حموده الجزار وكيل الوزارة الذى يقدم لنا كل التسهيلات للقيام بافضل ما نقوم به من خدمات لكبار السن وغير كبار السن .
وتاتى هذه المبادرة لفحص كبار السن داخل منازلهم وداخل دور الرعاية، لمن هم فوق الخمسة وستون عاما ليتم تقديم خدمات فحص الضغط والسكر والرمد والاسنان والعلاج الطبيعي لهم ,وكذلك تحويل الحالات التي تستدعي لذلك الى المستشفيات.وان الدولة تضع المنظومة الصحية ضمن أولويات والذي ظهر جلياً في زيادة حجم الانفاق الحكومي على القطاع الصحي وان تعزيز سلامة المرضى تعتبر على سلم الأولويات التي تسعى وتحرص وزارة الصحة على متابعتها من خلال تفعيل آليات التنسيق والمتابعة والرصد والتقييم المستمر للخدمات الصحية المقدمة للجميع
وياتى ذلك من خلال جهود الوزارة لتحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق الـ65 عامًا، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية.