التخطي إلى المحتوى

السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها : تفعيل دور لجان الأزمات والكوارث داخل الكليات..يجب نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل مناسبة لحماية العنصر البشري داخل المؤسسات

كتب :علاء قنديل 

شهدت جامعه بنها ,ختام فعاليات الدورة التدريبية عن “الأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية” والتى تم تنظيمها بمركز إعداد القادة بالجامعة في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجارى.
برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


شدد دكتور السيد فوده بتفعيل دور لجان الأزمات والكوارث داخل الكليات لمواجهة ما يمكن أن يحدث من كوارث وأزمات فى نطاق محافظة القليوبية ,ووضع تصور لحلها وما ينتج عنها من آثار ،ويأتى ذلك فى إطار قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء مركز قومى لإدارة الأزمات والكوارث على مستوى الجامعات المصرية.
واضاف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة,ان الهدف من فعاليات الدورة التدريبية, تعزيز قدرات الإداريين وتطوير مهاراتهم الإدارية في مواجهة التحديات المختلفة. وتعتزم الكلية تنظيم المزيد من الدورات في المجال نفسه في المستقبل؛ بهدف مواصلة تطوير استعدادتها للتعامل مع الأوضاع الطارئة بشكل فعال ومواكب لأحدث التقنيات.

واكد فوده على تفعل دور لجان الأزمات والكوارث لمواجهة مشاكل المحافظة .
.
جاء ذلك بحضور الدكتور إبراهيم راجح المشرف العام على مركز إعداد القادة والمدير التنفيذي للوحدة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أحمد نجيب نائب المشرف العام على مركز إعداد القادة.
وكرم نائب رئيس الجامعة ومرافقوه المتدربين فى فعاليات الدورة وتسليم شهادات التقدير لهم ، مؤكدا على أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل مناسبة لحماية العنصر البشري داخل المؤسسات.